نفذت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية بالشراكة مع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية العيادة الطبية المجانية في مجمع الدكتور ريما الصوان بمنطقة الغرف صباح يوم الاثنين بتاريخ 18 / 3 / 2024م . وتم تقديم الرعاية الصحية للأشخاص غير القادرين على تحمل التكاليف الطبية.

 

واستمرت العيادة طوال اليوم، حيث تم تقديم خدمات طبية شاملة للمرضى المحتاجين.وشهدت العيادة إقبالًا كبيرًا من قبل المجتمع المحلي، حيث استفاد من خدماتها 131 مريضًا.

 

وعبر الأستاذ سعيد علوان، المدير التنفيذي بجمعية السبيل الاجتماعية الخيرية، عن سعادته بنجاح العيادة المجانية وتأثيرها الإيجابي على المجتمع. قال: "نحن فخورون بتقديم هذه الخدمة القيمة للأشخاص المحتاجين. ونعمل جاهدين لتعزيز الرعاية الصحية وتوفير الفرص الطبية للجميع بغض النظر عن ظروفهم المالية".

 

 

تعتبر هذه العيادة المجانية مثالًا رائعًا للتعاون الاجتماعي وروح العطاء، وتعكس التزام الجمعية والمؤسسة بتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية للأفراد في المجتمع. ويأمل الجميع في استمرار هذه الجهود وتكريس المزيد من الجهود لتوفير الفرص الطبية للمحتاجين وتعزيز العدالة الاجتماعية في المجتمع.

وقعت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية بمحافظة حضرموت صباح يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024م، اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية بالمهرة. تمت مراسم التوقيع بحضور الدكتور حسن كرامة سويلم، رئيس جمعية السبيل الاجتماعية والخيرية، والأستاذ أبوبكر سالم بن بريك، المدير التنفيذي لمؤسسة السبيل للتنمية بالمهرة.

 

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجمعيتين في سبيل تحقيق العمل الخيري وتعزيز التنمية الاجتماعية.

 

تتضمن هذه الشراكة تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، وتوفير الدعم المالي والفني للمشاريع الاجتماعية، وتنظيم فعاليات وأنشطة توعوية وتثقيفية للمجتمع.

 

حضر مراسيم التوقيع كل من الاستاذ أمين سعيد العفاري الامين العام لجمعية السبيل والاستاذ سعيد كرامة علوان المدير التنفيذي .

 

عقدت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية مساء يوم الخميس 22 فبراير 2024م الاجتماع الانتخابي -الدورة السابعة لأعضاء الجمعية العمومية بقاعة مجمع الدكتورة ريما الصوان التعليمي.
وفي الافتتاح رحب الدكتور حسن كرامة سويلم، رئيس الجمعية، بأعضاء الجمعية العمومية كلا باسمه وصفته معربا عن سعادته الغامرة لما تم تحقيقه من المشاريع والنتائج حسب الخطة الاستراتيجية ومشيداً بدور الهيئة الإدارية والإدارة التنفيذية في تسيير مشاريع وبرامج الجمعية خلال العام 2023م.
 
وألقى كلمة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محمد عبدالله باشعيب مدير المكتب بتريم عبر فيها عن فخره بإنجازات الجمعية التي حققتها خلال العام المنصرم مؤكدا أن هذه الإنجازات تعكس جهود الجمعية في مختلف المجالات مقدما شكره للهيئة الإدارية والتنفيذية وكافة منتسبي الجمعية .
 
من جانبه أستعرض الأستاذ سعيد كرامة علوان المدير التنفيذي للجمعية، التقارير الإدارية لعام 2023، وتمت مناقشتها وإقرارها من قبل أعضاء الجمعية العمومية بعد استلام الملاحظات المناسبة، كما قدم الأستاذ عاصم عمر باشريف المدير المالي والإداري بالجمعية التقرير المالي الختامي لعام 2023م .
وبدوره قدّم الأستاذ صالح سعيد السنبوق، رئيس لجنة الرقابة والتفتيش، تقرير اللجنة عن العام الماضي، وتم فتح المجال للمداخلات والملاحظات القيّمة والبناءة ، وتم عرض الخطة السنوية للعام 2024، والتي تستند إلى الخطة الاستراتيجية، وتمت الموافقة عليها من قبل الأعضاء.
 
وخلال الاجتماع تم عرض التقرير الفني والإداري لعام 2023م ، وقصص نجاح لأبرز مشاريع الجمعية وأنشطة مجمع الدكتورة ريما الصوان التعليمي.
وأختتم الاجتماع بانتخاب هيئة إدارية جديدة مكونة من :
الدكتور حسن كرامة سويلم رئيساَ
الأستاذ شكري عوض مقدم نائباَ
الاستاذ أمين سعيد العفاري أمين عام
الاستاذ نبيل سالم قوايا المسؤول المالي
الأستاذ عبدالله كرامة سويلم عضواً
الاستاذ يعقوب سعيد مسلم عضواً
الاستاذ خالد عمر باشريف عضواً
الاستاذ سامي عبدالله مسلم عضواً
المهندس محمد هادي بن سلمان عضواً .
 
حضر الاجتماع الشيخ / عارف عوض الزبيدي رئيس الغرفة التجارية بوادي وصحراء حضرموت ، والأستاذ محمد عبدالله باشعيب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية تريم ، والمهندس عبدالله سويلم سالم عضو المجلس المحلي بمديرية تريم ،والدكتور أنور مصيباح عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة سيئون ، والدكتور عبدالكريم عاشور باجبير رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت ، وعقال الحارات وجمع من الشخصيات الاجتماعية .

 

زار الأمين العام لجمعية السبيل الأستاذ أمين سعيد العفاري والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ سعيد كرامة علوان صباح يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024م، مؤسسة البادية وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عادل بن سلم. وخلال الزيارة تم مناقشة المشاريع المشتركة بين الجمعية والمؤسسة، وذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة الاجتماعية بينهما

 

  وفي ختام الزيارة، قدم الأمين العام ، الأستاذ أمين العفاري، والمدير التنفيذي، الأستاذ سعيد علوان، درع الوفاء لمؤسسة البادية. تأتي هذه اللفتة تقديراً للجهود المبذولة من قبل المؤسسة في دعم وتعزيز العمل الخيري وتحسين الأوضاع المعيشية للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع. وبهذا الدرع، تعكس جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية امتنانها العميق وتقديرها لمؤسسة البادية وتؤكد التزامها بتعزيز الشراكة القوية بينهما.

 

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق مزيد من التأثير الإيجابي في المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع تنموية واجتماعية تلبي احتياجات الفئات اشد احتجاجاً . وأعرب ممثلو الجمعية عن أملهم في أن تعزز هذه اللفتة الودية العلاقات المتبادلة بين الجمعية ومؤسسة البادية، وتدفع بالتعاون الثنائي إلى مستويات أعلى من النجاح والفعالية.

 

وتعد هذه الزيارة وتكريم مؤسسة البادية بدرع الوفاء إشارة قوية للعمل الخيري والتعاون الاجتماعي الذي يجسد رؤية الجمعية ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة. "

 

وزار الأمين العام والمدير التنفيذي بزيارة مؤسسة البر بالقطن، وكان في استقبالهم مدير المؤسسة الاستاذ عبد الله بن شهاب. تم خلال الزيارة مناقشة أوجه التعاون بين الجمعية والمؤسسة، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية."

 

افتتح وكيل محافظة حضرموت الحكم سالم بن شرمان، صباح يوم الأربعاء 6/ ديسمبر/2023م، مدرسة الشيخ سالم بن سعيد الجابري للتعليم الأساسي "بنات" بمنطقة الغرف في مديرية تريم.

وطاف وكيل المحافظة، ومعه مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد فلهوم والدكتور حسن كرامة سويلم رئيس مجلس الآباء ورئيس جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية ومدير المدرسة الأستاذ عبدالله الحسين في مرافق المدرسة التي تقع على مساحة اجمالية 2200 متر مربع، و تتكون من مبنى من دورين يحتوى على 18 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، تم بنائها على نفقة الشيخ سالم بن سعيد الجابري بتكلفة اجمالية 2 مليون ريال سعودي. ومتابعة جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية ومجلس الآباء.

وأشاد الوكيل بن شرمان بدعم الشيخ سالم الجابري لتمويله هذا المشروع والذي سيسهم في تخفيف الضغط والازدحام على الطلاب والطالبات في مدارس التعليم الأساسي، منوهاً بمساهمة رجال المال والأعمال مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في التنمية واهتمامهم بتطوير العملية التعليمية من خلال تمويل مثل هذه المشاريع، الذي ترفع قدرات القطاع التعليمي لممارسة دوره التنويري.

حضر الافتتاح مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تريم أحمد بارفيد، ورئيس مجلس الآباء بالمدرسة الدكتور حسن سويلم رئيس جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية، وادارة المدرسة وعدد من القيادات التربوية والمختصين. وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من ساهم في تسويق ومتابعة المبنى وعلى رأسهم جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية ومجلس الآباء ومدراء مدارس الغرف للتعليم الأساسي والثانوي بالمنطقة.

مجموعات فرعية

.